المشاركات

عرض المشاركات من فبراير, ٢٠٠٩

كانت يوما

صورة
اعصار انتى ياسيدتى يزلزل كل اركان جسدى فنظرة واحدة من عينيكى كانت كافية ليجرى شلال الدمع من عينى معلنا انتهاء الحصار علية معلنا ساعة الحرية فليست الحرية فى هذا التمثال الصامت بامريكا ولكنها فى نظرة من عينيكى حينما تتحرك الجفون متباعدة عن بعضها البعض ليظهر من بينهما هذا الضوء الذى بهرنى واخرج الانات من صدرى فتمنيت سيدتى ان ابكى بين احضانك كطفل يبحث عم ثدى امة ليجد فية النجاة والامان فهرولت اليكى يا امى حينما احسست انك قد تقبلين ان يلجاء اليكى طفلك الذى اهلكتة الدنيا واثقلت علية فجعلته شيخا عجوزا ينتظر دقات بابة ليفتح لملك الموت احضانة فكانت ابتسامتك يا امى هى درع الامان التى اعطت لعمرى عمرا اخر ليجدف به فى بحر الحياة فان كنت عاق فانتى امى فهل تترك الام وليدها؟؟؟؟؟

هذا ما فعله ثعلبة

صورة
كان ثعلبة بن عبد الرحمن رضى الله عنه يخدم النبى صلى الله علية وسلم فى حاجة له, فمر بباب رجل من الانصار فرأى امرأة تغتسل وأطال النظر اليها. فأخذته الرهبة وخاف أن ينزل الوحى على رسول الله صلى الله علية وسلم بما صنع, فلم يعد الى النبى صلى الله علية وسلم ودخل جبالا بين مكة والمدينة, ومكث فيها قرابة أربعين يوما. فنزل جبريل على النبى صلى الله علية وسلم وقال: يا محمد, ان ربك يقرئك السلام ويقول لك أن رجلا من أمتك بين حفرة فى الجبال متعوذ بى. فقال النبى صلى الله علية وسلم لعمر بن الخطاب وسلمان الفارسى: انطلقا فأتيانى بثعلبة بن عبد الرحمن, فليس المقصود غيره. فخرج الاثنان من أنقاب المدينة فلقيا راعيا من رعاة المدينة يقال له زفافة, فقال له عمر: هل لك علم بشاب بين هذه الجبال يقال له ثعلبة؟ فقال لعلك تريد الهارب من جنهم؟ فقال عمر: وما علمك أنه هارب من جهنم؟ قال لأنه كان اذا جاء جوف اليل خرج علينا من بين هذه الجبال واضعا يده على أم رأسه ياليتك قبضت روحى فى الأرواح .. وجسدى فى الأجساد.. ولم تجدنى لفصل القضاء.؟ ف قال عمر: اياه نريد. فانطلق بهما فلما راه عمر غدا اليه واحتضنه فقال: ياعمر هل علم رسول الله

هجر الحبيب

صورة
الالم, المرض, الموت. من منهم يمنعنا عن الكلام؟ قال الموت انا امنع عن الكلام بل عن الحياة قلت لة لا فلن تستطيع انتمنعنى عن الكلام وعن الحياة!!!! فكل من يقرا كتاب كتبتة, وكل من يستمع الى محاضرةسجلتها, وكل من يعود الى رساة اشرفت عليها فهو يكلمنى واكلمة. فلست انت من يمنعنى عن الكلام. قال المرض أنا امنعك عن الكلام فها انت منذ ايام طريح الفراش لاتقوى على طلب الماء لتروى ظمأك ولا تقوى على كتابة ورقة او تضغط جرسا ليأتى طبيبا يداويك. قلت له لن تستطيع ان تمنعنى عن الكلام !! فأحبائى يقرؤن عينى ولغة العيون اقوى من لغة اكلام. فقال الالم هل تقوى على الكلام وأنا اعذبك؟ قلت يكفينى الصراخ. فقلت لايمنعنى من الكلام الا الحبيب اذا هجرنى ورفض الاجابة على الهاتف وانا اتصل به.